هذه هي الحلول لأبرز التحديات التي تواجه القطاع المالي في ليبيا

صورة
ليبيا – أكد محافظ المصرف المركزي في البيضاء علي الحبري أنه وفريق العمل معه والمواطن مسؤولون عن الأوضاع المالية في البلاد التي تعاني من أزمة مستمرة لأن الشعب إعتاد نقدية الإقتصاد المتأصلة والمتجذرة في المجتمع وليس مفهوم إستخدام النقود الكتابية. الحبري أوضح في حوار له خلال إستضافته في برنامج ملفات إقتصادية الذي أذيع يوم الخميس الماضي عبر قناة ليبيا روحها الوطن وتابعته صحيفة المرصد بأن التعامل بالصكوك المصرفية أو النقود الكتابية مع المؤسسات الخدمية والمالية يعوض عن الحاجة للسيولة النقدية حيث إنعكست الحالة الإعلامية على مأساة المواطن المواطن اليومية وتعمل المصارف على إدارة القاعدة النقدية المكونة من السيولة المتداولة ونسبة الإحتياطي القانوني المفروضة على الودائع بنسبة 20% فيما تكون السيطرة على مشكلة السيولة من خلال إعادة بناء الثقة بين المواطنين والقطاع المصرفي مضيفا في الحوار التالي: س/ في العام 2008 كانت العملة المتداولة في الشارع تقدر بـ28 مليار دينار فهل كانت تقارن بعدد السكان؟ ج/ المؤثر الرئيسي في إحتياطيات ليبيا هو سعر النفط والكتلة النقدية المتضخمة جدا وحتى العام 2014 وإ

اهم مزايا في هاتف نوكيا الجديد

بعد انتظارٍ طويل، كشفت نوكيا وأخيرًا عن هاتفها الرائد الجديد Nokia 8 الذي يأتي ليمثل أقوى هواتف الشركة منذ عودتها لسوق الهواتف الذكية بشكلٍ رسميّ بداية العام الحاليّ. كنا قد استعرضنا مسبقًا المواصفات العتادية الكاملة للهاتف والآن سنقوم بتسليط الضوء على أبرز مزاياه بحسب ما كشفت عنه الشركة، ويبقى الحكم الفعليّ عليه مؤجلًا لوقتٍ لاحق لحين توفره بشكلٍ رسميّ وصدور مراجعاتٍ مفصلة عنه.

نظام التشغيل

صّرحت نوكيا سابقًا بأنها تود أن تكون هواتفها بمثابة “نيكسوس الجديدة” من ناحية توفير تجربة استخدام أندرويد خام مع الالتزام بإصدار التحديثات فور صدورها. هذا هو الحال مع الهاتف الجديد الذي يأتي مع نسخة أندرويد 7.1.1 نوجا بواجهة أندرويد الخام مع تعديلاتٍ طفيفة من نوكيا مثل تطبيق الكاميرا، وهذا من شأنه توفير تجربة استخدام سلسلة جدًا نظرًا لعدم وجود تطبيقات مثبتة مسبقًا تلتهم الذواكر أو مساحة التخزين.
تعاونت نوكيا أيضًا مع جوجل فيما يتعلق بنظام التشغيل، حيث تم اعتماد تطبيق Google Photos ليكون منصة الملتي ميديا الأساسية في الهاتف مع إمكانية إجراء النسخ الاحتياطيّ للصور والفيديوهات من الهاتف عليها وبمساحةٍ غير محدودة لمُقتني الهاتف.

الهيكل

اختارت نوكيا بناء هاتفها اعتمادًا على خليطة الألمنيوم 6000 بتصميم الهيكل الموحد Unibody، وما يميز الهيكل بالفعل ليس طبيعته المعدنية بقدر ما هو نظام التبريد الداخليّ الذي يعتمد على أنابيب نحاسية مع شرائح جرافيت التي من شأنها المساهمة بالحفاظ على درجة حرارة المعالج بشكلٍ منخفض، ما سينعكس بدوره على الأداء الكليّ للهاتف.

الكاميرا (أو الكاميرات)

قامت نوكيا بإطلاق هاتفها الرائد الجديد بكاميرتين خلفيتين تم تصنيع عدساتها بالتعاون مع شركة كارل زايس الألمانية الرائدة بمجال البصريات. تعمل الكاميرتين بشكلٍ متوازي، حيث تقوم الأولى بالتقاط الصور الملونة بينما تقوم الأخرى بالتقاط الصور الرمادية (أبيض وأسود) بتنظيمٍ مماثل لما تقوم به هواوي في هواتفها الرائدة. النتيجة الكلية هي دمج الصورتين للحصول على أفضل النتائج من عمل الكاميرتين معًا، والذي من المفترض أن ينعكس على صورةٍ بمجال ديناميكيّ واسع وتفاصيل دقيقة.

 bothie


أخذت نوكيا مبدأ الصور الأمامية “السيلفي” خطوةً للأمام في هاتفها الجديد عبر إطلاقها لتقنية Dual-Sight التي تتيح التقاط الصور والفيديوهات بالكاميرتين الأمامية والخلفية بنفس الوقت ولذلك تم تسمية هذه الميزة Bothie بدلًا من Selfie. ومع أهمية التواصل الاجتماعيّ وزيادة الاعتمادية على الهواتف، قامت نوكيا بتوفير إمكانية البث المباشر على يوتيوب أو فيسبوك عبر هذه الميزة، ليكون هاتفها الجديد هو الأول الذي يوفر مثل هكذا خاصية.

OZO 360 صوت

تمتلك نوكيا قسمًا خاصًا بتطوير تقنيات الكاميرات الاحترافية اسمه OZO، وقررت الشركة أن تجلب بعض لمساته لهاتفها الجديد، ولذلك تم جلب إمكانية تسجيل الصوت بتقنية 360 درجة ما يعني جودةً ونقاوةً مقارنةً بالهواتف الأخرى كون الهاتف سيكون قادرًا على تحسس الصوت من كافة الاتجاهات، مع القدرة على إظهار صوت شيءٍ ما بشكلٍ أعلى من الأشياء والأجسام المحيطة به. الفيديو التالي من نوكيا يظهر عمل الميزة بالمقارنة مع الهواتف الأخرى:
هذا أبرز ما قدمته نوكيا فيما يتعلق بمزايا هاتفها الجديد والذي سيتم طرحه بسعرٍ بحدود 600 يورو في الأسواق الأوروبية، فهل تجدونها ميزاتٍ كافية لإقناعكم على اقتناء الهاتف؟ شاركونا رأيكم وخبرتكم ضمن التعليقات.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

إنترنت جميع الشبكات مجاني بواسطة حاقن حقيقي2017

إسترجاع الصور المحذفة من أي هاتف آندرويد بدون روت

6 طرق لاختراق حساب واتس اب و كيف تحمي نفسك منه